النسوية.. أخطر فكرة هدامة على الأمة الإسلامية

النسوية.. أخطر فكرة هدامة على الأمة الإسلامية | مرابط

الكاتب: د. هيثم طلعت

351 مشاهدة

تم النشر منذ سنة

بعض الناس استغرب كوني اعتبرت النسوية أخطر فكرة هدّامة تهدد الأمة الإسلامية اليوم! وأنها أخطر بمراحل حتى من الإلحاد.. الإلحاد يدمر فردًا أما النسوية فهي تدمر أُمة.

في الحديث الصحيح الذي يرويه الإمام مسلم: "إنَّ إبْلِيسَ يَضَعُ عَرْشَهُ علَى الماءِ، ثُمَّ يَبْعَثُ سَراياهُ، فأدْناهُمْ منه مَنْزِلَةً أعْظَمُهُمْ فِتْنَةً، يَجِيءُ أحَدُهُمْ فيَقولُ: فَعَلْتُ كَذا وكَذا، فيَقولُ: ما صَنَعْتَ شيئًا، قالَ ثُمَّ يَجِيءُ أحَدُهُمْ فيَقولُ: ما تَرَكْتُهُ حتَّى فَرَّقْتُ بيْنَهُ وبيْنَ امْرَأَتِهِ، قالَ: فيُدْنِيهِ منه ويقولُ: نِعْمَ أنْتَ".

فهل أنت أعلم من إبليس بأكثر ما يفتن الناس ويدمرهم؟ إبليس لم يقتنع بالجرائم التي ارتكبها بنو آدم مهما كانت صورتها.

إلا جريمة تخريب البيوت فهو يريد الجريمة التي تدمر الحاضر والمستقبل، عندما يلحد إنسان فهذا كان مشروع إنسان صالح مُصلح وانتهى، سينتحر يوما ما وينتحر إلحاده معه…

أما عندما تنتشر الأفكار النسوية في المجتمع، وتضيع المودة في البيوت، وتتحول البيوت الهادئة إلى حلبة صراع، ما هي النتيجة أخبروني؟

التَّفريقِ بين الزَّوجينِ..
فيحصل: انْقِطاعِ النَّسلِ.
وانْعِدام تَربيةِ الأطفالِ.
وتنتشر الفواحش.
وتكثر المعاصي والتبرج.
وينشأ بعد الانفصال: التباغض والتشاحن والعداوة بين البيوت.

لُكشة معاصي وكبائر لم يكن الشيطان يحلم بها ستستمر لسنوات وأجيال والطريق الآن ممهد أمامه ليفعل ما يشاء.. كذلك عندما تحاول النسوية التضييق على الزواج وتُثقل كاهل الزوج حين الطلاق، فما هي النتيحة؟

أخبروني...
سيتمنَّع كثير من الرجال عن الزواج.
ستزداد المعاصي والفواحش والفتن.
ستزداد العنوسة.
ستزداد الوحدة للرجل والمرأة.
سيزداد الانهيار النفسي في المجتمع.
أيضًا عندما تحاول النسوية ارتكاب جريمتها الأخطر ألا وهي: تشويه صورة الرجل في أذهان المراهقات، فما هي النتيجة؟

أخبروني...
هي بهذا تُحطم نموذج القدوة في حياتهن.. ثم بعدها: ستتمرد الفتاة على كل القيم، وتنهار أخلاقها مع الوقت إن لم ينهار إيمانها نفسه.. أدرك إبليس هذه الحقائق فسعى لأخطر ما يهدد حاضر الأمة ومستقبلها.

النسوية هي أخطر فكرة تهدد الأمة الإسلامية اليوم.. هذه حلقة مهمة تحدثت فيها عن هذه النكبة الكبرى "نكبة النسوية" التي تنتشر في الأمة الإسلامية اليوم انتشار النار في الهشيم: 

تنويه: نشر مقال أو مقتطف معين لكاتب معين لا يعنى بالضرورة تزكية الكاتب أو تبنى جميع أفكاره.

الكلمات المفتاحية:

#النسوية
اقرأ أيضا
دور محمد علي الجزء الأول | مرابط
تاريخ مقالات

دور محمد علي الجزء الأول


لقد لعب محمد علي دورا بارزا في إحكام السيطرة على الحالة الإسلامية في مصر وفي العالم الإسلامي بشكل عام عندما استطاعت فرنسا أن تحتويه وتوفر له كل الإمدادات اللازمة حتى يحقق أهدافها في بلادنا وكان على رأس هذه الأهداف الانفصال عن الدولة العثمانية والمساهمة في إضعافها بشتى الطرق والهدف الهام الثاني هو بداية التغريب وسحق الروح الإسلامية المتبقية وفي هذا المقال يقف بنا المؤلف على محاور هذا الموضوع كلها وما يتفرع عنها وما نتعلمه منها من دروس الهدف هنا أن ندرك ما حدث في بلادنا حتى نفهم كيف وصلنا إلى...

بقلم: محمد قطب
2120
الإيمان المشروط | مرابط
مقالات

الإيمان المشروط


ومن المظاهر الخطرة في هذه المدارس الفكرية الأربع العلمانيون والليبراليون والتنويريون واليساريون ما يمكن تسميته حالة الإيمان المشروط فهم مؤمنون بالإسلام ومؤمنون بالوحي بل بعضهم سيندهش لو شككت في إيمانه! لكنهم كلهم تقريبا يؤمنون بالنص القرآني أو النبوي الذي ينسجم فقط مع منظومتهم الفكرية الأيديولوجية ويتسلطون بالمكابرة التأويلية على كل نص يهدد هرم أولوياتهم الفكرية.

بقلم: إبراهيم السكران
435
هل المذاهب الفقهية بدعة محدثة؟ | مرابط
أباطيل وشبهات

هل المذاهب الفقهية بدعة محدثة؟


هل المذاهب الفقهية بدعة محدثة وأنه لا يجوز تقليد المذاهب بل يجب اتباع الدليل أينما كان وأن أصحاب المذاهب الفقهية أضاعوا السنن لجمودهم على آراء أئمتهم كما يقول بعض المعاصرين؟ بين يديكم الرد الشافي على هذا السؤال.

بقلم: أ.د.حاكم المطيري
505
الأمة الوسط الجزء الثاني | مرابط
تفريغات

الأمة الوسط الجزء الثاني


من المتفق عليه أن الخصيصة الأولى والمقوم الأساسي للأمة الوسط هو كونها أمة ربانية وهذه الخصيصة خاصة بهذه الأمة لا تشاركها فيها الأمم الأخرى فالأمة الإسلامية أمة ربانية في عقيدتها وتصورها وتشريعها وأخلاقها وقيمها لأن هذا كله منزل من عند الله تبارك وتعالى

بقلم: عمر الأشقر
860
لماذا ينكرون السنة؟ | مرابط
أباطيل وشبهات

لماذا ينكرون السنة؟


أولا اعلم أن القرآن لا يدل مطلقا أن الرسول صلى الله عليه ليس له سنة وليس له طاعة مستقلة عن نصوص القرآن بل الظاهر من القرآن أن الله أمر الناس بطاعة الرسول صلى الله عليه وسلم واتباعه ولو كانت هذه الطاعة فيما تضمنته نصوص القرآن فقط لم يكن لهذا الأمر فائدة ولم يكن لذكر طاعة الرسول في الآيات الكثيرة أي فائدة !

بقلم: فهد الغفيلي
328
جدلية المساواة بين المرأة والرجل | مرابط
مقالات المرأة

جدلية المساواة بين المرأة والرجل


لم يكن جنس النساء سواء لجنس الرجال قط في تاريخ أمة من الأمم التي عاشت فوق هذه الكرة الأرضية على اختلاف البيئات والحضارات.. وكل ما يقال في تعليل ذلك يرجع إلى علة واحدة وهي تفوق الرجل على المرأة في القدرة والتأثير على العموم.

بقلم: عباس محمود العقاد
749