ثمن الكرة الذهبية!

ثمن الكرة الذهبية! | مرابط

الكاتب: علي محمد علي

430 مشاهدة

تم النشر منذ سنتين

- هوس صلاح للفوز بالكرة الذهبية بيخليه شخص براجماتي.. الغاية عنده بتبرر الوسيلة حتى لو كانت الوسيلة تخالف الدين والمبادئ والقيم اللي اتربى عليها..

 

- في لاعب مشهور اسمه "زلاتان إبراهيموفتش" ويقال أنه كان يستحق يفوز بالكرة الذهبية في وقت ما.. لكنه لم يفز بها.. اللاعب ده صرح بإن الكرة الذهبية لا يفوز بها إلا Mr. Nice Guy .. ويقصد بها الأشخاص المرضِي عنهم! .. ألا يذكرك هذا بصورة ميسي وهو يرتدي القبعة الصهيونية ويقف أمام حائط "المبكى" .. مع أن ميسي من الأرجنتين.. والأرجنتين مثل كثير من دول أمريكا اللاتينية ليست صديقة لإسرائيل بل لهم مواقف ضد إسرائيل أشرف من بعض الدول العربية!!

 

لماذا إذن يفعل ميسي هذا؟.. وهل لهذا علاقة بفوزه بالكره الذهبية 7 مرات؟!

 

- ماذا فعل صلاح إذن حتى يصبح Mr. Nice Guy؟

 

- موقفه وتصريحه المخزي جدًا حول الاعتداء الإسرائيلي مؤخرًا.. تصريحه كان يطالب العالم بالتدخل لوقف العنف وحماية الأرواح من الطرفين.. تصريح تظن أن صاحبه هو وزير الخارجية الأمريكية وليس مسلم عربي.. وهو تصريح تأخر كثيرًا لأنه كان ينوي التهرب من هذا الموقف الصعب بعدم الإدلاء بأي تصريح.. لكن بعد تصريح لاعبين آخرين عن الأمر ومطالبة الجمهور له بفعل شيء.. لم يجد مفر من كتابة تصريح ما.. لكنه أراد ألا يغضب السيد الذي بيده أمر الكرة الذهبية!

 

- صورته للاحتفال بالكريسماس.. مولد المسيح عندهم.. بينما احتفاله بعيد الفطر والأضحى على حسابه في تويتر لا يتخطى جملة قصيرة.. هل يمكنك أن تتخيل صلاح يحتفل بعيد الأضحى بجوار أضحيته مثلًا مثلما ينشر صورته بجوار شجرة الكريسماس.. هذا مستحيل فصورة الأضحية المذبوحة - أو حتى مطبوخة!- قد تصدم الثقافة التي يحاول أن يتقرب لها.

 

- عندما تم اختياره كواحد من أكثر 100 شخص تأثيرا في العالم من مجلة التايم في عام 2019 .. كان تصريحه بجوار صورته في المجلة ليس له أي علاقة بكرة القدم والرياضة من قريب أو بعيد.. كان كلامه عن حرية المرأة!.. وكرر الجملة الشهيرة التي يستخدمونها هناك في العلاقات المفتوحة بين الرجال والنساء.. No means No .. وتعني أنك لو أردت أن تقيم علاقة مع أمراة وقامت بالرفض فيجب أن تتوقف في الحال.. أما لو قالت Yes .. فانطلق يا معلم مفيش حاجة اسمها حرام هنا!

 

- تهربه من التصريح بأنه لا يشرب الخمر لأنه حرام.. وأنه لا يشربه عشان نفسه مش بتروح ليها!.. طعمها مش حلو يعني؟! .. طيب لو أضفنا قليل من الخمر لأي وصفة طعام كم يفعل المطبخ الغربي في كثير من الأكلات.. هي أكلات لا يظهر فيها طعم الخمر.. هل هياكلها صلاح عادي ونفسه هتروح ليها؟!

 

- طبعًا ولا ننسى هنا بعض حملاته الدعائية التي خرج فيها يعانق عارضة أزياء.. وأخرى التي نشر فيها صورته مع ممثلة تقوم بمشاهد عارية في مسلسل شهير وساعد في تعريف بعض الشباب بها!

 

هذه بعض المواقف التي تحضرني وربما يكون هناك ما نسيته..

هناك رواية اسمها حضرة المحترم.. بتتكلم عن موظف سيطرت عليه فكرة الوصول لمنصب المدير العام.. وفي سبيل ذلك ضحى بالكثير وتنازل عن الكثير.. حتى وصل للمنصب في النهاية.. لكنه بعد أن وصل اكتشف أنه خسر الكثير في سبيل أمر لا يستحق!

 


 

المصدر:

https://bit.ly/3wgJEcE

تنويه: نشر مقال أو مقتطف معين لكاتب معين لا يعنى بالضرورة تزكية الكاتب أو تبنى جميع أفكاره.

الكلمات المفتاحية:

#الكرة-الذهبية
اقرأ أيضا
الحياة الأدبية والأمة الإسلامية | مرابط
اقتباسات وقطوف

الحياة الأدبية والأمة الإسلامية


لا تستطيع أمة أن تعيش بغير تاريخها والذي يريد أن ينشئ في هذا الزمن أمة أخرى عن طريق التوهم فهو مخطئ وهذا ضرب من العبث الأمم بلسانها فقط الأمم بحركتها الأدبية واللغوية فقط أما الأشياء الأخرى من الصناعة وكذا وكذا والآراء الاجتماعية فهذه زائلة ومتحولة ويمكن أن تتحول في أي وقت لكن إذا تحول التاريخ فلا يمكن أن يبقى إنسان على صورة صحيحة في هذه الحياة.

بقلم: محمود شاكر
309
بطلان نظرية داروين وأتباعه | مرابط
اقتباسات وقطوف

بطلان نظرية داروين وأتباعه


مقتطف للشيخ أحمد شاكر رحمه الله يرد فيه على دارون وأتباعه ويستدل بآي الكتاب المحكم وعلى الرغم من أن العلم نفسه أثبت ما فيه هذه النظرية من الأخطاء وظهرت العديد من النسخ الداروينية المعدلة على يد العلماء المؤيدين إلا أن الوقوف على الدليل الشرعي المثبت لبطلانها ضروري وواجب

بقلم: أحمد شاكر
1206
هل تؤمنين بالله حقا؟ | مرابط
المرأة

هل تؤمنين بالله حقا؟


إن المرأة التي تحرص على إبراز مفاتنها عبر منعطفات جسمها وحركة لحمها وتعصر غلائل ثوبها على بدنها إمعانا في استعراض مسالك عورتها وحجم وركها! وتفاصيل أنوثتها مقبلة ومدبرة تشتهي سماع كلمة ساقطة من شاب ساقط! أو كما قالت العرب: لا ترد يد لامس! لهي امرأة غبية حقا! إنها تختزل إنسانيتها في صورة حيوان!

بقلم: فريد الأنصاري
281
العقل وإدراك الحقائق | مرابط
فكر تفريغات

العقل وإدراك الحقائق


إن الروح التي تسري في نفس الإنسان هي أقرب الأشياء إليه لأنها نفسه ومع ذلك فإن الإنسان يشتد جهله بها كل ما زاد بحثه عنها فالروح ليست من جنس الأشياء المشهودة التي يمكن للعقل الإنساني البحث فيها فليس لها وزن ولا لون ولا حجم ولا تدخل تحت المقاييس الإنسانية فأنى للعقل أن يعرف كنهها وحقيقتها

بقلم: عمر الأشقر
363
مناظرة شيخ الإسلام ابن تيمية للأحمدية ج2 | مرابط
مناظرات

مناظرة شيخ الإسلام ابن تيمية للأحمدية ج2


أما بعد.. فقد كتبت ما حضرني ذكره في المشهد الكبير بقصر الإمارة والميدان بحضرة الخلق من الأمراء والكتاب والعلماء والفقراء العامة وغيرهم في أمر البطائحية يوم السبت تاسع جمادى الأولى سنة خمس أي بعد السبعمائة لتشوف الهمم إلى معرفة ذلك وحرص الناس على الاطلاع عليه. فإن من كان غائبا عن ذلك قد يسمع بعض أطراف الواقعة ومن شهدها فقد رأى وسمع ما رأى وسمع

بقلم: شيخ الإسلام ابن تيمية
551
الروح في اليقين والهم في الشك | مرابط
مقالات

الروح في اليقين والهم في الشك


الزهد في الدنيا هو طريق راحة قلبك من الهم فإنها هم دائم ما دامت. والزهد فيها يرجع إلى ثلاثة أصول كلها قلبي المنشأ ليس فيها ما هو جارحي! وكلها ينشأ من عبادة اليقين بالله وحده وهي قلبية.

بقلم: خالد بهاء الدين
377