النسوية.. أخطر فكرة هدامة على الأمة الإسلامية

النسوية.. أخطر فكرة هدامة على الأمة الإسلامية | مرابط

الكاتب: د. هيثم طلعت

89 مشاهدة

تم النشر منذ 3 أشهر

بعض الناس استغرب كوني اعتبرت النسوية أخطر فكرة هدّامة تهدد الأمة الإسلامية اليوم! وأنها أخطر بمراحل حتى من الإلحاد.. الإلحاد يدمر فردًا أما النسوية فهي تدمر أُمة.

في الحديث الصحيح الذي يرويه الإمام مسلم: "إنَّ إبْلِيسَ يَضَعُ عَرْشَهُ علَى الماءِ، ثُمَّ يَبْعَثُ سَراياهُ، فأدْناهُمْ منه مَنْزِلَةً أعْظَمُهُمْ فِتْنَةً، يَجِيءُ أحَدُهُمْ فيَقولُ: فَعَلْتُ كَذا وكَذا، فيَقولُ: ما صَنَعْتَ شيئًا، قالَ ثُمَّ يَجِيءُ أحَدُهُمْ فيَقولُ: ما تَرَكْتُهُ حتَّى فَرَّقْتُ بيْنَهُ وبيْنَ امْرَأَتِهِ، قالَ: فيُدْنِيهِ منه ويقولُ: نِعْمَ أنْتَ".

فهل أنت أعلم من إبليس بأكثر ما يفتن الناس ويدمرهم؟ إبليس لم يقتنع بالجرائم التي ارتكبها بنو آدم مهما كانت صورتها.

إلا جريمة تخريب البيوت فهو يريد الجريمة التي تدمر الحاضر والمستقبل، عندما يلحد إنسان فهذا كان مشروع إنسان صالح مُصلح وانتهى، سينتحر يوما ما وينتحر إلحاده معه…

أما عندما تنتشر الأفكار النسوية في المجتمع، وتضيع المودة في البيوت، وتتحول البيوت الهادئة إلى حلبة صراع، ما هي النتيجة أخبروني؟

التَّفريقِ بين الزَّوجينِ..
فيحصل: انْقِطاعِ النَّسلِ.
وانْعِدام تَربيةِ الأطفالِ.
وتنتشر الفواحش.
وتكثر المعاصي والتبرج.
وينشأ بعد الانفصال: التباغض والتشاحن والعداوة بين البيوت.

لُكشة معاصي وكبائر لم يكن الشيطان يحلم بها ستستمر لسنوات وأجيال والطريق الآن ممهد أمامه ليفعل ما يشاء.. كذلك عندما تحاول النسوية التضييق على الزواج وتُثقل كاهل الزوج حين الطلاق، فما هي النتيحة؟

أخبروني...
سيتمنَّع كثير من الرجال عن الزواج.
ستزداد المعاصي والفواحش والفتن.
ستزداد العنوسة.
ستزداد الوحدة للرجل والمرأة.
سيزداد الانهيار النفسي في المجتمع.
أيضًا عندما تحاول النسوية ارتكاب جريمتها الأخطر ألا وهي: تشويه صورة الرجل في أذهان المراهقات، فما هي النتيجة؟

أخبروني...
هي بهذا تُحطم نموذج القدوة في حياتهن.. ثم بعدها: ستتمرد الفتاة على كل القيم، وتنهار أخلاقها مع الوقت إن لم ينهار إيمانها نفسه.. أدرك إبليس هذه الحقائق فسعى لأخطر ما يهدد حاضر الأمة ومستقبلها.

النسوية هي أخطر فكرة تهدد الأمة الإسلامية اليوم.. هذه حلقة مهمة تحدثت فيها عن هذه النكبة الكبرى "نكبة النسوية" التي تنتشر في الأمة الإسلامية اليوم انتشار النار في الهشيم: 

تنويه: نشر مقال أو مقتطف معين لكاتب معين لا يعنى بالضرورة تزكية الكاتب أو تبنى جميع أفكاره.

الكلمات المفتاحية:

#النسوية
اقرأ أيضا
هل شك يونس عليه السلام في قدرة الله | مرابط
أباطيل وشبهات

هل شك يونس عليه السلام في قدرة الله


من ضمن الشبهات السطحية التي يروجها أهل الإلحاد وأعداء الإسلام أن القرآن الكريم يتهم النبي يونس عليه السلام بأنه شك في قدرة الله فحين أرسله الله إلى أهل نينوى لم يذهب إليهم وذهب إلى البحر وبين يديكم رد موجز على هذه الشبهة

بقلم: منقذ السقار
269
حول بيع وشراء القطط | مرابط
مقالات

حول بيع وشراء القطط


انتشر بين المسلمين اليوم ظاهرة شراء وبيع القطط والحيوانات بشكل عام فما حكم ذلك شرعا؟ يجيبك الدكتور قاسم اكحيلات ويوضح لك مذهب الجمهور وتفصيلات المسألة والصواب فيها.

بقلم: قاسم اكحيلات
45
في حياة المسلمين: سيل المادية والعلمنة الضمنية | مرابط
فكر العالمانية

في حياة المسلمين: سيل المادية والعلمنة الضمنية


لن تجد مسلما يقول لك أنه علماني ولكنك ستجده يعيش معنى العلمانية ولن يصعب على المتأمل أن يرصد ملامح العلمنة واللبرلة تسري في جسد الحياة الإسلامية ويعيشها المسلم بوعي أو بدون وعي برغبة أو بدون رغبة لن يصعب على المتأمل أن يرى المساحة الضيقة التي يختص بها الدين في حياة المسلمين وفي المقابل سيرى المساحات الشاسعة التي تركت ليحتكم فيها المسلم وفق هواه أو وفق الموضة أو وفق رغباته الاستهلاكية وطموحاته المادية لن يسع المتأمل إلا أن يسأل سؤالا واحدا: بالله أين مساحة الدين في حياة المسلم

بقلم: محمود خطاب
353
نفي قاعدة أن العقل أصل النقل | مرابط
أباطيل وشبهات تعزيز اليقين فكر مقالات

نفي قاعدة أن العقل أصل النقل


ومن أرسله الله تعالي إلي الناس فهو رسوله سواء علم الناس أنه رسول أو لم يعلموا وما أخبر به فهو حق وإن لم يصدقه الناس وما أمر به عن الله فالله أمر به وإن لم يطعه الناس فثبوت الرسالة في نفسها وثبوت صدق الرسول وثبوت ما اخبر به في نفس الأمر: ليس موقوفا علي وجودنا فضلا عن أن يكون موقوفا علي عقولنا أو علي الأدلة التي نعلمها بعقولنا

بقلم: شيخ الإسلام ابن تيمية
497
فطرية السببية | مرابط
تعزيز اليقين

فطرية السببية


في عقولنا وفطرنا مبدأ يسمى بمبدأ السببية ويعني أن كل شيء وجد بعد أن لم يكن موجودا -وهو ما يسمى بالحادث- فإنه لا بد من سبب قد أدى إلى وجوده لقد غرس هذا المبدأ في فطرتنا كبشر لا مناص منه لأحد ولا يستطيع الإنسان الاقتناع بخلافه ولا يحتاج إلى إقامة الحجج والبينات على صحته..

بقلم: هادي صبري
58
اللغة الشاعرة هي اللغة العربية. | مرابط
لسانيات

اللغة الشاعرة هي اللغة العربية.


وتظل اللغة العربية بعد ذلك أوفر عددا في أصوات المخارج التي لا تلتبس ولا تتكرر بمجرد الضغط عليها فليس هناك مخرج صوتي واحد ناقص في الحروف العربية وإنما تعتمد هذه اللغة على تقسيم الحروف على حسب موقعها من أجهزة النطق ولا تحتاج إلى تقسيمها باختلاف الضغط على المخرج الواحد كما يحدث في الباء الخفيفة والباء الثقيلة التي يميزونها بثلاث نقط من تحتها بدلا من النقطة الواحدة أو كما يحدث في الفاء ذات النقطة الواحدة والفاء ذات النقط الثلاث v أو كما يحدث في الجيم المعطشة وغيرها.

بقلم: عباس محمود العقاد
62