النسوية.. أخطر فكرة هدامة على الأمة الإسلامية

النسوية.. أخطر فكرة هدامة على الأمة الإسلامية | مرابط

الكاتب: د. هيثم طلعت

408 مشاهدة

تم النشر منذ سنة

بعض الناس استغرب كوني اعتبرت النسوية أخطر فكرة هدّامة تهدد الأمة الإسلامية اليوم! وأنها أخطر بمراحل حتى من الإلحاد.. الإلحاد يدمر فردًا أما النسوية فهي تدمر أُمة.

في الحديث الصحيح الذي يرويه الإمام مسلم: "إنَّ إبْلِيسَ يَضَعُ عَرْشَهُ علَى الماءِ، ثُمَّ يَبْعَثُ سَراياهُ، فأدْناهُمْ منه مَنْزِلَةً أعْظَمُهُمْ فِتْنَةً، يَجِيءُ أحَدُهُمْ فيَقولُ: فَعَلْتُ كَذا وكَذا، فيَقولُ: ما صَنَعْتَ شيئًا، قالَ ثُمَّ يَجِيءُ أحَدُهُمْ فيَقولُ: ما تَرَكْتُهُ حتَّى فَرَّقْتُ بيْنَهُ وبيْنَ امْرَأَتِهِ، قالَ: فيُدْنِيهِ منه ويقولُ: نِعْمَ أنْتَ".

فهل أنت أعلم من إبليس بأكثر ما يفتن الناس ويدمرهم؟ إبليس لم يقتنع بالجرائم التي ارتكبها بنو آدم مهما كانت صورتها.

إلا جريمة تخريب البيوت فهو يريد الجريمة التي تدمر الحاضر والمستقبل، عندما يلحد إنسان فهذا كان مشروع إنسان صالح مُصلح وانتهى، سينتحر يوما ما وينتحر إلحاده معه…

أما عندما تنتشر الأفكار النسوية في المجتمع، وتضيع المودة في البيوت، وتتحول البيوت الهادئة إلى حلبة صراع، ما هي النتيجة أخبروني؟

التَّفريقِ بين الزَّوجينِ..
فيحصل: انْقِطاعِ النَّسلِ.
وانْعِدام تَربيةِ الأطفالِ.
وتنتشر الفواحش.
وتكثر المعاصي والتبرج.
وينشأ بعد الانفصال: التباغض والتشاحن والعداوة بين البيوت.

لُكشة معاصي وكبائر لم يكن الشيطان يحلم بها ستستمر لسنوات وأجيال والطريق الآن ممهد أمامه ليفعل ما يشاء.. كذلك عندما تحاول النسوية التضييق على الزواج وتُثقل كاهل الزوج حين الطلاق، فما هي النتيحة؟

أخبروني...
سيتمنَّع كثير من الرجال عن الزواج.
ستزداد المعاصي والفواحش والفتن.
ستزداد العنوسة.
ستزداد الوحدة للرجل والمرأة.
سيزداد الانهيار النفسي في المجتمع.
أيضًا عندما تحاول النسوية ارتكاب جريمتها الأخطر ألا وهي: تشويه صورة الرجل في أذهان المراهقات، فما هي النتيجة؟

أخبروني...
هي بهذا تُحطم نموذج القدوة في حياتهن.. ثم بعدها: ستتمرد الفتاة على كل القيم، وتنهار أخلاقها مع الوقت إن لم ينهار إيمانها نفسه.. أدرك إبليس هذه الحقائق فسعى لأخطر ما يهدد حاضر الأمة ومستقبلها.

النسوية هي أخطر فكرة تهدد الأمة الإسلامية اليوم.. هذه حلقة مهمة تحدثت فيها عن هذه النكبة الكبرى "نكبة النسوية" التي تنتشر في الأمة الإسلامية اليوم انتشار النار في الهشيم: 

تنويه: نشر مقال أو مقتطف معين لكاتب معين لا يعنى بالضرورة تزكية الكاتب أو تبنى جميع أفكاره.

الكلمات المفتاحية:

#النسوية
اقرأ أيضا
قصص السلف ليست خيالية | مرابط
اقتباسات وقطوف

قصص السلف ليست خيالية


بعض الناس إذا سمع ما يذكر عن السلف عن سلف هذه الأمة من عبادة وتلاوة لا يصدق ويقول: هذا ضرب من الخيال هذا ليس بصحيح هذه مبالغات لكن لو جربه مرة لنفسه وجد الأمر ميسورا ويوجد الآن -ولله الحمد- من يعان على ذلك ويقرأ القرآن في ثلاث في الأيام العادية فضلا عن أيام المواسم موجود مع أنه يؤدي جميع ما عليه ما هو إنسان عاطل المسألة مسألة توفيق وتعرف على الله في الرخاء يعرفك في الشدة لا أكثر ولا أقل ومن التجأ إلى الله بصدق أعانه أعانه على أمور دينه ودنياه.

بقلم: د. عبد الكريم خضير
260
تجربة محاكم التفتيش الأوروبية على الشواطئ الإسلامية | مرابط
تاريخ

تجربة محاكم التفتيش الأوروبية على الشواطئ الإسلامية


شكلت المكائد الأوروبية للنيل من المسلمين والتنكيل بهم وتهجيرهم من الأندلس بداية موجة صليبية ثانية بعد الموجة الصليبية الأولى التي شنتها على بلاد الشام ومصر القرنين الحادي عشر والثاني عشر الميلاديين فحقد الإسبان والبابوية على المسلمين والرغبة في الانتقام منهم في الأندلس بعد سقوط غرناطة آخر معاقل المسلمين في الأندلس عام 1492م جعلهم يؤسسون ما سمي في الأدبيات التاريخية بمحاكم التفتيش التي حاولوا نقل تجربتها من مدن الأندلس إلى شواطئ شمال إفريقيا المسلمة في المراحل اللاحقة فما هي محاكم التفتيش

بقلم: علي محمد الصلابي
2370
أوقات الحفظ | مرابط
اقتباسات وقطوف

أوقات الحفظ


مقتطف هام لابن الجوزي من كتابه صيد الخاطر يتحدث فيه عن الحفظ يحدثنا فيه عن أوقات الحفظ وأماكن الحفظ وما يحفظ وما لا يحفظ وغير ذلك من الإضاءات الهامة لكل من يعاني مشكلة في الحفظ أو يرغب في زيادة قدرته على ذلك

بقلم: ابن الجوزي
565
المراحل التي مرت بها الشيعة الرافضة | مرابط
تاريخ فكر مقالات

المراحل التي مرت بها الشيعة الرافضة


الرافضة من أشهر فرق الشيعة ومن أكثرهم غلوا وتطرفا من بين الفرق الأخرى التي تنتسب زورا إلى الإسلام والمقال الذي بين يدينا يوضح لنا الظروف والمراحل التي مرت بها هذه الفرقة وكيف كان بداية أمرها وكيف وصل بها الحال إلى هذه التسمية الجديدة وهذا الفراق بينها وبين الفرق الإسلامية

بقلم: د علي محمد الصلابي
3010
الإنسان ودوامات الحياة | مرابط
اقتباسات وقطوف

الإنسان ودوامات الحياة


لحظة الصدمة تقع دوما حين يتذكر المؤمن لحظة لقاء الله وقرب هذه اللحظة..وقد أشار القرآن إلى مفارقة مؤلمة وهي شدة قرب لقاء الله مع كون الإنسان يغفل كثيرا عن هذه الحقيقة لقاء الله قريب ولا زلنا غافلين كما قال تعالى: اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون.

بقلم: إبراهيم السكران
485
محور دعوة الرسل والمزاحمات المعاصرة الجزء الثاني | مرابط
تعزيز اليقين فكر مقالات

محور دعوة الرسل والمزاحمات المعاصرة الجزء الثاني


من أظهر الأمور الدينية: أن المهمة الأولى لدعوة الرسل والهدف المركزي فيها هو تعبيد الناس لله تعالى وغرس التعلق به في كل حياتهم كما قال تعالى:ولقد بعثنا في كل أمة رسولا أن اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت فمنهم من هدى الله ومنهم من حقت عليه الضلالة النحل:36 فمقصد بعثة الرسل وأساس دعوتهم ومنتهى أعمالهم وغاية جهادهم وقطب الرحي في حياتهم والفكرة التي حولها يدندنون ومنها يقصدون وإليها يرجعون وفيها يبذلون هي: عبادة الله وحده وغرس فكرة العبودية في عقول الناس وقلوبهم وإنكار عبادة كل الأوثان

بقلم: سلطان العميري
2322