الغناء بريد الشيطان

الغناء بريد الشيطان | مرابط

الكاتب: محمد العريفي

426 مشاهدة

تم النشر منذ سنتين

بعض الفتيات قد يجرها الشيطان إلى سبيل الرذيلة بسماع الغناء، والتعلق بالفحشاء، وقد قال الله تعالى: "وَمِنْ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ" [لقمان:6] وكان ابن مسعود رضي الله عنه يقسم بالله أن المراد به الغناء، وفي الصحيح قال صلى الله عليه وسلم: (ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحرَّ والحرير والخمر والمعازف).

 

وصح عند الترمذي أنه صلى الله عليه وسلم قال: (ليكونن في هذه الأمة خسف وقذف ومسخ، وذلك إذا شربوا الخمور، واتخذوا القينات، وضربوا بالمعازف) ونص العلماء على تحريم آلات اللهو، والتحريم يشتد والذنب يعظم إذا رافق ذلك الموسيقى غناء، وتتفاقم المصيبة عندما تكون كلمات الأغاني عشقًا وحبًا وغرامًا ووصفًا للمحاسن، بل هي مزمار الشيطان الذي يزمر به فيتبعه أولياؤه، قال ابن مسعود رضي الله عنه: [الغناء رقية الزنا]. أي: هو طريقه ووسيلته.

 

هذا كان يقوله ابن مسعود لما كان الغناء يقع من الجواري والإماء المملوكات، يوم أن كان الغناء بالدف والشعر الفصيح يقول: هو رقية الزنا، فماذا يقول ابن مسعود لو رأى زماننًا هذا وقد تنوعت الألحان وكثر أعوان الشيطان؟! لقد أصبحت الأغاني تسمع -والعياذ بالله- في كل مكان، والأغاني طريق لنشر الفاحشة، فما يكاد يذكر فيها إلا الحب والغرام، بالله عليك هل سمعت مغنيًا غنى يومًا في التحذير من الزنا أو أكل الربا أو حتى عن صوم النهار وبكاء الأسحار وتعظيم الواحد القهار؟!

 

كلا. ما سمعنا بشيء من ذلك، بل أكثرهم يدعو إلى العشق المحرم، وتعلق القلب بغير الله، بل قد يجر إلى الداهية العظمى وهو عشق الفتاة لفتاة مثلها، والإعجاب بها، ومصاحبتها.. نعم، أحبها.. لا لأنها قوامة ليل، ولا صوامة نهار، ولكن لجمال وجهها، وملاحة بسمتها، تعجبها حركاتها، وتثيرها ضحكاتها، تفتن بابتسامتها، وتأنس بمجالستها، بل وتعجب منها بكل شيء وإن كان قبيحًا.

 

وبعض الفتيات قد تتساهل بمثل ذلك، بل قد يظهر منها ما يدل على استدعائها لذلك، كم يوجد من الفتيات المائعات في حركاتهن وضحكاتهن، بل وأسلوب الكلام وطريقة المشي، إضافةً إلى لبس الثياب الضيقة، والتغنج والدلال، وكثرة اللمسات والقبلات، وتبادل الرسائل العاطفية والهدايا الشيطانية، نرى أحيانًا هذه المظاهر في بعض المدارس والكليات وفي غير ذلك.. فلماذا تفعل الفتاة ذلك؟ لماذا تفعله؟ بسبب الإعجاب والعشق والمحبة.. وهذا هو الشذوذ عن الفطرة، وهو مؤذن بنزول العذاب الذي نزل على قوم لوط، فماذا فعل قوم لوط؟ اكتفى رجالهم برجالهم، ونساؤهم بنسائهم.

 

وقد ذكر الله خبر هؤلاء الفجار في كتابه، وأن لوطًا صاح بهم وقال: "أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِنْ الْعَالَمِينَ" [الأعراف:80] وإذا وقعت هذه الفاحشة كادت الأرض تميد من جوانبها، والجبال تزول عن أماكنها، ولم يجمع الله على أمة من العذاب ما جمع على قوم لوط، فإنه طمس أبصارهم، وسود وجوههم، وأمر جبريل بقلع قراهم من أصلها ثم قلبها عليهم، ثم خسف بهم، ثم أمطر عليهم حجارةً من سجيل فجعلهم آية للعالمين، أخذهم على غرة وهم نائمون فما أغنى عنهم ما كانوا يكسبون.!

 

أما رسول الله صلى الله عليه وسلم فصح عنه فيما رواه الترمذي أنه قال: (إن أخوف ما أخاف على أمتي عمل قوم لوط) وصح فيما رواه ابن حبان أنه صلى الله عليه وسلم قال: (لعن الله من عمل عمل قوم لوط، لعن الله من عمل عمل قوم لوط، لعن الله من عمل عمل قوم لوط) وقال ابن عباس رضي الله عنه: [اللوطي إذا مات من غير توبة مسخ في قبره خنزيرًا].

 

ومن كانت قد أسرفت على نفسها ووقعت في شيء من ذلك، فلتسارع إلى التوبة والاستغفار، والإنابة إلى العزيز الغفار، فربنا جل وعلا رحيم. توبي إلى الله ومزقي ما عندك من رسائل وأرقام، وأتلفي الصور والأشرطة والأفلام، أثبتي أن حبك للرحمن أعظم من كل حب، أثبتي أنك تقدمين طاعة الله على طاعة الهوى والشيطان.

 


 

المصدر:

محاضرة قصة فتاة

تنويه: نشر مقال أو مقتطف معين لكاتب معين لا يعنى بالضرورة تزكية الكاتب أو تبنى جميع أفكاره.

الكلمات المفتاحية:

#الغناء
اقرأ أيضا
نماذج لشخصيات ناقدة للجندر: دكتور ليناردو ساكس | مرابط
الجندرية

نماذج لشخصيات ناقدة للجندر: دكتور ليناردو ساكس


بين يديكم مقال يعرض لنا أحد النماذج الغربية الناقدة للجندرية الجديدة وهو الدكتور ليوناردو ساكس الذي تنبه لهذه المشكلة منذ ما يزيد عن عشرين سنة وأصدر عددا من المؤلفات والمقالات يحلل فيها هذه الأزمة ويحذر منها ويشير إلى مآلاتها ومخاطرها

بقلم: مجلة أوج
633
لماذا قد يوجد الفراغ في حياة المرأة؟ | مرابط
تفريغات المرأة

لماذا قد يوجد الفراغ في حياة المرأة؟


ووقت الفراغ الذي يحصل في حياة المرأة -نحن الآن نتكلم عن المرأة باعتبار أن المشكلة تخصها فكثير من النساء يشعرن بوقت فراغ- نتج عن أسباب مثل إشكالية التسويف والنوم المبالغ فيه والتخلي عن بعض المسؤوليات وغير ذلك من الأسباب التي سيتم تفصيلها.

بقلم: سعيد بن مسفر
648
الاشمئزاز الشافعي من شبهات المتكلمين | مرابط
مناظرات

الاشمئزاز الشافعي من شبهات المتكلمين


في ذيل مناقب الشافعي للبيهقي ذكر مناظرة الإمام الشافعي مع بشر المريسي وفيها أن بشر المريسي سأل الشافعي سؤالين فلما أجابه الشافعي جوابا شافيا عنهما قال بعدها: وإن قلب امرئ لا يشمئز من سؤاليك هذين: لقلب بعيد من بركات اليقين.

بقلم: د. تميم بن عبدالعزيز القاضي
510
النسبية المعرفية والأخلاقية | مرابط
اقتباسات وقطوف

النسبية المعرفية والأخلاقية


في محاولة تفسير هذه الظاهرة وجدت أن النسبية المعرفية والأخلاقية التي كان من المفروض فيها أنها ستحرر الإنسان وتفسح له المجال لتأكيد فرديته أدت إلى العكس فالنسبية تنزع القداسة عن العالم الإنسان والطبيعة وتجعل كل الأمور متساوية

بقلم: عبد الوهاب المسيري
348
القراءة الحداثية للسنة النبوية عرض ونقد | مرابط
فكر مقالات

القراءة الحداثية للسنة النبوية عرض ونقد


ثم كانت الخطورة حينما بدأ نفر من أبناء جلدتنا من أبناء هذه الأمة يتناولون القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة بقراءة عرفت ب الحداثية أو القراءة الجديدة للنص الديني وهي قراءة تأويلية تستمد آلياتها من خارج نطاق التداول الإسلامي بل تأتي وفقا للتجربة الغربية في فهم النصوص واللاهوتية منها خصوصا فلا تريد أن تحصل اعتقادا من النص بقدر ما تريد أن تمارس نقدها عليه واستخداما لنظريات لغوية حديثة مثل: البنيوية والتفكيكية والسيمائية وهي قراءات في حقيقتها اقتبست كل مكوناتها من الواقع الحداثي الغربي في صر...

بقلم: الشيخ الدكتور محمد بن عبد الفتاح الخطيب
1896
الإسراء والمعراج ج1 | مرابط
تفريغات

الإسراء والمعراج ج1


إن الإسراء والمعراج كانا مكافأة ربانية على ما لاقاه النبي صلى الله عليه وسلم من أفراح وأحزان فلقد كان بعد حصار دام ثلاث سنوات في شعب أبي طالب وما لاقى أثناءه من جوع وحرمان ولقد كان بعد فقد الناصر الحميم وهو عمه أبو طالب وفقد زوجته خديجة أم المؤمنين ولقد كانت بعد خيبة الأمل في ثقيف وما ناله من سفهائها وصبيانها وعبيدها

بقلم: خالد الراشد
369