ثمن الكرة الذهبية!

ثمن الكرة الذهبية! | مرابط

الكاتب: علي محمد علي

413 مشاهدة

تم النشر منذ سنة

- هوس صلاح للفوز بالكرة الذهبية بيخليه شخص براجماتي.. الغاية عنده بتبرر الوسيلة حتى لو كانت الوسيلة تخالف الدين والمبادئ والقيم اللي اتربى عليها..

 

- في لاعب مشهور اسمه "زلاتان إبراهيموفتش" ويقال أنه كان يستحق يفوز بالكرة الذهبية في وقت ما.. لكنه لم يفز بها.. اللاعب ده صرح بإن الكرة الذهبية لا يفوز بها إلا Mr. Nice Guy .. ويقصد بها الأشخاص المرضِي عنهم! .. ألا يذكرك هذا بصورة ميسي وهو يرتدي القبعة الصهيونية ويقف أمام حائط "المبكى" .. مع أن ميسي من الأرجنتين.. والأرجنتين مثل كثير من دول أمريكا اللاتينية ليست صديقة لإسرائيل بل لهم مواقف ضد إسرائيل أشرف من بعض الدول العربية!!

 

لماذا إذن يفعل ميسي هذا؟.. وهل لهذا علاقة بفوزه بالكره الذهبية 7 مرات؟!

 

- ماذا فعل صلاح إذن حتى يصبح Mr. Nice Guy؟

 

- موقفه وتصريحه المخزي جدًا حول الاعتداء الإسرائيلي مؤخرًا.. تصريحه كان يطالب العالم بالتدخل لوقف العنف وحماية الأرواح من الطرفين.. تصريح تظن أن صاحبه هو وزير الخارجية الأمريكية وليس مسلم عربي.. وهو تصريح تأخر كثيرًا لأنه كان ينوي التهرب من هذا الموقف الصعب بعدم الإدلاء بأي تصريح.. لكن بعد تصريح لاعبين آخرين عن الأمر ومطالبة الجمهور له بفعل شيء.. لم يجد مفر من كتابة تصريح ما.. لكنه أراد ألا يغضب السيد الذي بيده أمر الكرة الذهبية!

 

- صورته للاحتفال بالكريسماس.. مولد المسيح عندهم.. بينما احتفاله بعيد الفطر والأضحى على حسابه في تويتر لا يتخطى جملة قصيرة.. هل يمكنك أن تتخيل صلاح يحتفل بعيد الأضحى بجوار أضحيته مثلًا مثلما ينشر صورته بجوار شجرة الكريسماس.. هذا مستحيل فصورة الأضحية المذبوحة - أو حتى مطبوخة!- قد تصدم الثقافة التي يحاول أن يتقرب لها.

 

- عندما تم اختياره كواحد من أكثر 100 شخص تأثيرا في العالم من مجلة التايم في عام 2019 .. كان تصريحه بجوار صورته في المجلة ليس له أي علاقة بكرة القدم والرياضة من قريب أو بعيد.. كان كلامه عن حرية المرأة!.. وكرر الجملة الشهيرة التي يستخدمونها هناك في العلاقات المفتوحة بين الرجال والنساء.. No means No .. وتعني أنك لو أردت أن تقيم علاقة مع أمراة وقامت بالرفض فيجب أن تتوقف في الحال.. أما لو قالت Yes .. فانطلق يا معلم مفيش حاجة اسمها حرام هنا!

 

- تهربه من التصريح بأنه لا يشرب الخمر لأنه حرام.. وأنه لا يشربه عشان نفسه مش بتروح ليها!.. طعمها مش حلو يعني؟! .. طيب لو أضفنا قليل من الخمر لأي وصفة طعام كم يفعل المطبخ الغربي في كثير من الأكلات.. هي أكلات لا يظهر فيها طعم الخمر.. هل هياكلها صلاح عادي ونفسه هتروح ليها؟!

 

- طبعًا ولا ننسى هنا بعض حملاته الدعائية التي خرج فيها يعانق عارضة أزياء.. وأخرى التي نشر فيها صورته مع ممثلة تقوم بمشاهد عارية في مسلسل شهير وساعد في تعريف بعض الشباب بها!

 

هذه بعض المواقف التي تحضرني وربما يكون هناك ما نسيته..

هناك رواية اسمها حضرة المحترم.. بتتكلم عن موظف سيطرت عليه فكرة الوصول لمنصب المدير العام.. وفي سبيل ذلك ضحى بالكثير وتنازل عن الكثير.. حتى وصل للمنصب في النهاية.. لكنه بعد أن وصل اكتشف أنه خسر الكثير في سبيل أمر لا يستحق!

 


 

المصدر:

https://bit.ly/3wgJEcE

تنويه: نشر مقال أو مقتطف معين لكاتب معين لا يعنى بالضرورة تزكية الكاتب أو تبنى جميع أفكاره.

الكلمات المفتاحية:

#الكرة-الذهبية
اقرأ أيضا
آثار العالمانية في الغرب: أزمة المبدأ الخلقي | مرابط
فكر مقالات العالمانية

آثار العالمانية في الغرب: أزمة المبدأ الخلقي


مثلت العالمانية علامة فارقة في تاريخ الغرب إذ نقلته من عصر السلطان الكنسي إلى عصر سلطان العالم المادي والفجوة بين العصرين هائلة حتى لا يكاد يربط الزمن الأول بالزمان الآخر كثير لكنهما يشتركان في التيه بعيدا عن حقيقة الإنسان وجوهر حاجته إلى ما يروي غلته والنظر عن كثب في حال الغرب المتعلمن في زمن ما بعد الحداثة يكشف أن الآلة الدعائية الخارجية للغرب وآلة التجميل لأقنانه في بلاد المسلمين قد نقلا عن عمد صورة تكاد تكون عديمة الصلة بالعالمانية الغربية وأدوائها القاتلة

بقلم: د سامي عامري
2034
لماذا ينكرون السنة؟ | مرابط
أباطيل وشبهات

لماذا ينكرون السنة؟


أولا اعلم أن القرآن لا يدل مطلقا أن الرسول صلى الله عليه ليس له سنة وليس له طاعة مستقلة عن نصوص القرآن بل الظاهر من القرآن أن الله أمر الناس بطاعة الرسول صلى الله عليه وسلم واتباعه ولو كانت هذه الطاعة فيما تضمنته نصوص القرآن فقط لم يكن لهذا الأمر فائدة ولم يكن لذكر طاعة الرسول في الآيات الكثيرة أي فائدة !

بقلم: فهد الغفيلي
311
غياب حزم الرجل | مرابط
مقالات

غياب حزم الرجل


دخلت آلاف البيوت صلحا وحكما ومعالجة واستشارة أتدري ماذا خبرت؟ والله ثم والله ثم والله: لا أكاد أذكر مصيبة حلت بأسرة إلا وكان وراءها بشكل مباشر أو غير مباشر غياب حزم الرجل! للأسف نرى أجيالا ذكورهم متأنثين ونساءهم مترجلات رضعوا جميعا من زبالات النسوية فأفسدوا الدنيا والدين

بقلم: مصطفى محسن
228
فقه الخلاف في حياة الصحابة | مرابط
تفريغات

فقه الخلاف في حياة الصحابة


ثمة اختلافات حدثت في زمن النبي صلى الله عليه وسلم ولكنها اختلافات قريبة وقد كانت عقول الصحابة كبيرة وإيمانهم عال فكانوا يعذرون بعضهم في الخلافات التي يسوغ فيها الاختلاف.. وبين يديكم نماذج مختلفة تبين لنا فقه الخلاف في حياة الصحابة الكرام

بقلم: أبو إسحق الحويني
251
الدنيا تغيرت الجزء الأول | مرابط
أباطيل وشبهات فكر مقالات

الدنيا تغيرت الجزء الأول


الدنيا تغيرت توظف هذه المقولة للاعتراض على بعض المقررات الشرعية بذريعة أن النصوص الشرعية ثابتة والواقع متغير ولذا لا يمكن أن نجمد على الثابت وقد يسعى بعضهم إلى مقاربة تظهره بمظهر المعظم للشريعة فهو يتحدث عن حجم استجابة الشريعة لمتغيرات الواقع وتقلباته فهي ليست مجرد نصوص جامدة صلبة لا تقبل الزحزحة أو التطوير بل هي تتطور مع تتطور الواقع للتفاعل معه والذي يؤول في الحقيقة إلى جعل الواقع حكما على الوحي وفي المقال فحص لهذه الشبهة ورد عليها

بقلم: عبد الله بن صالح العجيري وفهد بن صالح العجلان
1277
الانفعالات وتكوين النفس البشرية | مرابط
تفريغات ثقافة

الانفعالات وتكوين النفس البشرية


هل الصحيح أن يكون الإنسان منفعلا أو لا يكون منفعلا؟ الصحيح أن يكون منفعلا لأن الشخص الذي لا ينفعل أبدا ولا تهزه الحوادث إما أن يكون مجنونا لا يعي ما حوله أو أنه مدمن مخدرات مثلا فهو مصاب بتغليف لذهنه ومخه وقلبه فلا يحس بشيء ولكن المهم الآن أن نعرف متى تكون الانفعالية إيجابية ومتى تكون الانفعالية سلبية

بقلم: محمد صالح المنجد
388