غياب حزم الرجل

غياب حزم الرجل | مرابط

الكاتب: مصطفى محسن

319 مشاهدة

تم النشر منذ سنة

دخلت آلاف البيوت، صلحًا وحكمًا ومعالجة واستشارة
أتدري ماذا خبرت؟
والله، ثم والله، ثم والله: لا أكاد أذكر مصيبة حلت بأسرة إلا وكان وراءها بشكل مباشر أو غير مباشر غياب حزم الرجل!
عندما يتعامل الزوج والأب بالطريقة الغربية التي تسوي بينه وبين زوجه وأبنائه وتجعلهم جميعًا يرون أنفسهم أندادًا رأسًا برأس تفقد الأسرة أقوى حصونها وسور أمانها، وأول الخاسرين المرأة زوجةً وبنتًا!

طبعًا عندما نتكلم عن حزم الرجل تقفز مباشرة إلى ذهن بعض الحمقاوات صورة الزوج الغضوب المنفعل الظالم الذي يضرب ويسب ويلعن ليل نهار. هذه الرعونة ذاتها كاشفة عن ضرورية رجل حازم يكبح جماح ذلك الشطط ويوقفه عند حده

الحزم من أصل الرجولة لا من كمالها، ولهذا جعل الله تعالى الرجال قوّامين على النساء، ولهذا جعلت الولايات لهم، ولاية النكاح وولاية الأمر وغيرها، ولكن للأسف نرى أجيالًا ذكورهم متأنثين ونساءهم مترجلات، رضعوا جميعا من زبالات النسوية فأفسدوا الدنيا والدين

هامش: إن كان هذا حال البيوت التي دخلت، أفتدري ما أكثر شكاوى البنات بعد تعسر الزواج؟ "طراوة" الخطاب/الأزواج وقلة حزمهم (رجولتهم كما يعبرن)، ويطلبن بالحرف "عايزة راجل يوقفني عند حدي"، "عايزة واحد يحميني من نفسي"، إلخ! إي والله هذه شكوى البنات التي لا أحصي تكرارها!

والمتابع يراني كثيرا ما أجيب السائل بنحو: "استرجل"، "انشف"، "خليك راجل"، "بطل مرقعة"، "ده كلام بنات مش كلام رجالة"،… وهو ما يكشف لك عظم الأزمة!

لهذا كثيرا ما تراني ألعن النسوية، والتغريب، وكل ما أفسد دنيا المسلمين ودينهم، فإن لم يكن هؤلاء أهلًا للعن فما على الأرض من ملعون!
والله المستعان

تنويه: نشر مقال أو مقتطف معين لكاتب معين لا يعنى بالضرورة تزكية الكاتب أو تبنى جميع أفكاره.

الكلمات المفتاحية:

#الرجل-والمرأة #الحزم
اقرأ أيضا
الإحسان في كل شيء | مرابط
اقتباسات وقطوف

الإحسان في كل شيء


جامع العلوم والحكم في شرح خمسين حديثا من جوامع الكلم الإمام زين الدين أبو الفرج عبد الرحمن بن شهاب الدين الشهير بابن رجب الحديث الثاني وهو سؤال جبريل لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عن الإسلام والإيمان والإحسان

بقلم: ابن رجب الحنبلي
474
السر في كون البدعة أحب إلى إبليس من المعصية | مرابط
تفريغات

السر في كون البدعة أحب إلى إبليس من المعصية


قالسفيان الثوريوغيره من العلماء: البدعة أحب إلى إبليس من المعصية لأن البدعة لا يتاب منها والمعصية يتاب منها ومن أظهر الدلائل على أن إبليس لا يكترث بالمعصية حديثجابرالذي رواه الإماممسلمفي صحيحه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن إبليس يضع عرشه على الماء فهو يضع عرشه أي: الكرسي ثم يجلس عليه وبعد ذلك يعطي للأبالسة خط سير كل واحد يذهب إلى بني آدم: يرسل سراياه تترى إلى بني آدم تترى: بعضها خلف بعض إنهم لا يكلون ولا ينامون ولا يهدءون فإبليس لا يحاسب رأس كل شهر ولا أسبوع إبليس يحاسب كل يوم ي...

بقلم: أبو إسحق الحويني
916
دين الأهوائية | مرابط
مقالات

دين الأهوائية


فمعظم الغربيين يمكن تعريفهم بأنهم نصارى الهوية لادينيون المنهج! وبينهما دين أو عقيدة أهوائية محضة فتجد الشخص يؤمن بالمتناقضات الصارخة لمجرد أن كلا منها توافق هواه في جانب من الجوانب

بقلم: الزبرقان
341
الخطاب باللغة العربية | مرابط
لسانيات

الخطاب باللغة العربية


وأما اعتياد الخطاب بغير العربية التي هي شعار الإسلام ولغة القرآن حتى يصير ذلك عادة للمصر وأهله ولأهل الدار وللرجل مع صاحبه ولأهل السوق أو للأمراء أو لأهل الديوان أو لأهل الفقه فلا ريب أن هذا مكروه فإنه من التشبه بالأعاجم وهو مكروه كما تقدم.

بقلم: شيخ الإسلام ابن تيمية
497
عولمة المدن الخليجية المعاصرة | مرابط
فكر مقالات

عولمة المدن الخليجية المعاصرة


اجتاحت موجة العولمة كل مدن الخليج تقريبا خصوصا مع بداية تدفق النفط الخليجي وزيادة عمليات التنمية والتطوير ولكن الحقيقة أن هذه الموجة وهذا المسار الذي تتسابق فيه مدن الخليج أدى في النهاية إلى استنساخ مدن أوروبية وغربية فما الداعي أن تكون مكة في طرازها المعماري نسخة من لاس فيجاس أو شيكاغو وما الداعي لهذه الحركة التي قتلت وسحقت الروحانيات والتراث الخليجي والعربي القديم

بقلم: د علي عبد الرءوف
2168
أسلمة العلمانية | مرابط
مقالات العالمانية

أسلمة العلمانية


ظاهرة الأسلمة شملت حتى الفكرة العلمانية ذاتها فالفكر العلماني الذي نشأ منابذا للخيار الإسلامي تحديدا ما دار عليه الزمان حتى صار العلمانيون يقدمون أنفسهم مجتهدين في فهم النص الشرعي ومستمسكين بتفسير من تفسيراته ومعتمدين على أقوال المذاهب وفتاوى العلماء يعني هذا: أن جمال هذه الأسلمة يجب أن لا يخدع العين عن إبصار أشكال التحريف التي تأتي على الأحكام الشرعية في ثناياها بغض النظر عن الدوافع النبيلة التي قد تحركها

بقلم: د فهد بن صالح العجلان
2358