من معاناة المرأة الغربية

من معاناة المرأة الغربية | مرابط

الكاتب: د. ليلى حمدان

453 مشاهدة

تم النشر منذ سنة

صدعونا بعد مشاكل المرأة المسلمة دعونا نتحدث قليلا عن مشاكل المرأة الغربية كما سمعتها منها:

الفراغ الروحي ومعايير المجتمع

شعور فراغ روحي، وذلك الخوف المستمر من افتقاد المميزات الشكلية التي تسمح لها بالمنافسة في وسط يعتمد على التفاصيل الخارجية للمرأة قبل جوهرها الداخلي وقيمة عقلها.

محاولة إرضاء معايير المجتمع في تقييم النساء، من ذلك المظهر والتعاملات والعلاقات وكل ما يدخل في ضرورة الانجرار على طريقة الغرب وإلا فنبذها والسخرية منها. ولذلك كثرت عمليات التجميل والوشوم وتركيب القطع المعدنية في مناطق عجيبة كاللسان والشفتين وكل ما يجعل المرأة معرضا مفتوحا لكل نزعة! حتى نزعات عباد الشياطين والساديين وكل ما يجعل من المرأة مجرد أداة للتسلية والتضحية.

العلاقات المحرمة

أغلب النساء دخلن في علاقات محرمة منذ سن صغيرة جدا ومعدل سن فقدان الشرف كان في التاسعة والعاشرة وأكثرهن لا يعرفن الرجل بل التقينه صدفة وحصل ما حصل، وكثيرات تم استغلالهن في سن صغيرة وكبرن على إخفاء آلام أول تجربة من الاستغلال العاطفي التي قد تكون من أقرب الناس لها أو مجرد مجهول يسافر في الطريق، فكان رد الفعل انفتاحا أعقبه مشاكل نفسية كثيرة.

يفرض على المرأة الدخول في علاقات عاطفية متتالية بدايتها تعتمد على تفاصيلها الشكلية والأكثر إثارة في نظر الرجل الذي يبدل النساء كما يبدل الثياب، ولها أن تعلم أن كل علاقة تدخل فيها هي ملزمة بنصف النفقة من مسكن وطعام وحتى الهدايا محاسبة عليها. ولا تستغرب أن تطالب باسترجاع الهدايا!

أكثر العلاقات انتهت بسبب الخيانة أو العشيقات أو العنف! وكثير منهن تعرضت للضرب والإساءة من شريكها، وكذا الاستغلال المادي والجسدي، ولا تستغرب أن تكون خيانته لها مع أخيها أو صاحب صديقتها، ثم تلجأ المرأة للخمر وتعاطي الأدوية النفسية ومنهن من تلجأ للمخدرات لتجاوز ثقل الخيبة! ومن يتحمل خسائرها حين تخرج بطفل بلا أب يعترف به ومعاناة الأمهات العازبات كبيرة جدا!

النساء العاملات ومشكلة التحرش

أما حال النساء العاملات فأكثر ما يشتكين منه هو التحرش! وهذا أمر شائع ولا تكاد تجد امرأة لم تتعرض له، والعكس صحيح أيضا فلديهم نساء يتحرشن بالرجال ويسترزقن من وراء ذلك بالتهديد برفع قضايا في المحاكم لابتزاز الرجل. تحرش يحصل في أرقى المؤسسات الحكومية والدولية وحتى في مراكز التعليم وكل مكان! واقع بائس تقضي المرأة حياتها تعمل ومرات حتى في العطل لأجل أن تعيش

وكثير من النساء بعد تجاوز سن الصلاحية عند الغرب، تلجأ لتربية حيوان والعناية به والبحث عن ممارسة هوايات، ومحاولة نسيان واقعها وكل همها أن تكون قد وفرت المبلغ الكافي لمصاريف دار المسنين حيث ستقضي بقية حياتها، وهو أهم هدف في نظر المراة الغربية تأمين دار المسنين سواء لديها أطفال أم لا. لأنهم لن يلبثوا أن يفارقوها لخوض مسارهم المتوارث في حياة الغابة الغربية التي من أبرز سماتها التفكك الأسري وانهيار الروابط العائلية.

لا فرق بين المتعلمة والعامية، كل النساء يخضعن لنزعات الرجال من الاستغلال سواء في سوق العمل أو سوق الشهوات، ومن تأبى فتستبدل، وكثير من علاقات الزواج شكلية بحتة لأجل المظر العام فهذه أستاذة في الجامعة وهذا رجل أعمال لا بد لهما من مظهر عام يظهران له في المجتمع، لكن الداخل متعفن بالعشيقات ومسكنات الآلام!

حال النساء في الحانات

تلجأ المرأة الغربية للحانات والرقص والموسيقى الصاخبة لتفريغ سخطها من حياتها التي تعيشها ثم تبكي كالأطفال في غرفة نومها ويمكن أن تنتهي حياتها بالانتحار بسبب الفراغ الروحي وحجم المظالم التي تحملها في نفسها منذ كانت في بيت أهلها إلى أن خرجت لغابة الحياة حيث تتعرض لاستغلال أنوثتها.

ستجد عمارات كاملة للنساء الشاذات، أعدادهن تزداد بشكل مخيف، وكثيرات منهن حنقا وبغضا للرجل ومنهن نسويات وكثير منهن لأنها لم تجد السكن ولا الاهتمام من الرجل أو لخيبة! وفي الأخير حياة فاسدة تقضيها في تسكين أوجاعها النفسية بالخمر والعلاجات النفسية والعبث في الحانات والحفلات للنسيان.

تريد أن ترى حقيقة المرأة الغربية أدخل أي حانة وسترى كيف تعامل تماما كما تعامل الجواري في سوق النخاسة وتهان كرامتها وتستباح أمام أعين الناس، ومنهن من تتعود على ذلك فتعيش ذليلة لإرضاء الرجال السكارى وكسب بعض المال. هذه هي حرية الغرب التي بها يتشدقون لقد ظلموا نساءهم كثيرا.

ولذلك كل من ارتدت وباعت دينها بثمن بخس وفرت للغرب كان هذا مصيرها، مجرد أداة تُستغل في سوق العمل أو تافهة تنغمس في سوق الشهوات وأكبر “إنجازاتها” انحلال جنسي ينتهي بها لمسخ لا قيمة له منبوذ! فطموحات النساء المرتدات في الغرب لا تتعدى العري والانحلال الجنسي.

الفرق بين المرأة المسلمة والغربية

تريد أن تعرف حقيقة الفرق بين المرأة في الإسلام والمرأة في الغرب انظر لنسبة المعتنقات للإسلام، تصل لنسبة 70% كلهن نساء من إجمالي عدد المعتنقين في الغرب، لماذا أغلب من يقبل على الإسلام من النساء، لماذا حين تسلم تتحجب وتعف نفسها وتستقيم بشكل عجيب! رغم جاهلية كبرى عاشتها! لن يجيبك الغرب!

أنصح كل مسلمة هزتها دعوات النسوية أو وجدت فيها بعض ما يجذبها أن تستمع لشهادات المسلمات الغربيات اللاتي اخترن حياة الإسلام بعد حقبة من الظلام والضلال، لتسمع منهن كيف يكرم الإسلام المرأة كيف يطهرها ويحررها من مستنقعات الفساد والانحلال والاستغلال، كيف يرفع قيمتها لأمة عزيزة لله.

يحاربون الإسلام في ديارنا بدعاوى النسوية فتستجيب لهم كل ضعيفة ومستهترة وكل خبيثة نفس، فيتطهر الصف الإسلامي ويستبدل الله بهن نساء من الغرب أشد حبا لله وأشد معرفة بقيمة هذا الدين وأشد دفاعا عنه وأحق بتمثيله ممن خرجت تهدم أنوثتها وفطرتها ودينها ومصيرها مخزي كتلك التي فرت للغرب. ولا تزال سنة الاستبدال ماضية لتطهير الأمة من كل خبث.

راقبوا نهايات اللاتي كفرن بالله وخرجن يقبلن أحذية الغرب وأطعن مؤسساته المنحلة وإعلامه المفسد كيف انتهى بهن الحال إلى أمساخ يعاف المرء السوي النظر إليهن، وانظروا نهاية النساء اللاتي أسلمن من الغرب، كيف كسى ملامحهن نور الإيمان وكيف تطهرن من دنس الجاهلية ورفع الله مقامهن بصدقهن.

كان هذا غيض من فيض ووالله إن دعوات الغرب لهشة ضعيفة لأنها دعوات الشيطان و(إن كيد الشيطان كان ضعيفا) فلا تنخدع المراة بتلك الزخرفات البائسة التي تقيس قيمة المرأة بدرجة الجرأة على تقصير الثياب وإخراج المفاتن والانحلال وتدوس على جوهر عقلها وفهمها وأسئلتها الجادة، ويكفي النظر في خسائرهن التي لا تعد ولا تحصى لندرك أن العاقلة لا تستبدل الذي هو أدنى بالذي هو خير.

تنويه: نشر مقال أو مقتطف معين لكاتب معين لا يعنى بالضرورة تزكية الكاتب أو تبنى جميع أفكاره.

الكلمات المفتاحية:

#المرأة-الغربية
اقرأ أيضا
من صور الاعتداء على حقوق الآخرين | مرابط
فكر

من صور الاعتداء على حقوق الآخرين


من صور الاعتداء على حقوق الآخرين: التدخين في مكان عام يشارك فيه المدخن أناس يتأذون من رائحته الكريهة وفيهم المريض وصغير السن فكم هو مقدار الأنانية في مكنون هذه الشخصية العجيبة يا أخي إن كنت مصرا ولا تقبل النصيحة فتقلع عن التدخين فاقتل نفسك بعيدا عنا ولا نحب لك ذلك.

بقلم: د. جمال الباشا
404
أثر الصوم في النفوس | مرابط
تعزيز اليقين فكر

أثر الصوم في النفوس


الإسلام دين تربية للملكات والفضائل والكمالات وهو يعتبر المسلم تلميذا ملازما في مدرسة الحياة دائما فيها دائبا عليها يتلقى فيها ما تقتضيه طبيعته من نقص وكمال وما تقتضيه طبيعتها من خير وشر ومن ثم فهو يأخذه أخذ المربي في مزيج من الرفق والعنف بامتحانات دورية متكررة لا يخرج من امتحان منها إلا ليدخل في امتحان وفي هذه الامتحانات من الفوائد للمسلم ما لا يوجد عشره ولا معشاره في الامتحانات المدرسية المعروفة

بقلم: محمد البشير الإبراهيمي
1465
النهي عن تمني الموت والإجتهاد في الطاعة قبل مجيئة | مرابط
تعزيز اليقين اقتباسات وقطوف

النهي عن تمني الموت والإجتهاد في الطاعة قبل مجيئة


خرج الترمذي من حديث يحيى بن عبيد الله عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ما من أحد يموت إلا ندم قالوا وما ندامته يا رسول الله قال إن كان محسنا ندم أن لا يكون إزداد وإن كان مسيئا ندم أن يكون نزع وروى ابن أبي الدنيا عن أبي هشام الرفاعي حدثنا حفص بن غياث عن أبي مالك الأشجعي عن أبي حازم عن أبي هريرة قال مر النبي صلى الله عليه وسلم بقبر دفن حديثا فقال: لركعتان خفيفتان مما تحقرون أو تنفلون يراهما هذا في عمله أحب إليه من بقية دنياكم

بقلم: ابن رجب الحنبلي
1369
أسس المعرفة وأركانها | مرابط
تعزيز اليقين

أسس المعرفة وأركانها


وأول ما ينبغي النظر فيه معرفة الله تعالى بالدليل ومعلوم أن من رأى السماء مرفوعة والأرض موضوعة وشاهد الأبنية المحكمة خصوصا جسد نفسه علم أن لا بد حينئذ للصنعة من صانع وللمبني من بان. ثم يتأمل دليل صدق الرسول صلى الله عليه وسلم إليه وأكبر الدلائل القرءان الذي أعجز الخلق أن يأتوا بسورة من مثله. فإذا ثبت عنده وجود الخالق وصدق الرسول صلى الله عليه وسلم وجب تسليم عنانه إلى الشرع فمتى لم يفعل دل على خلل في اعتقاده.

بقلم: ابن الجوزي
474
أنواع الربا | مرابط
تفريغات

أنواع الربا


لكي يكشف عليه الصلاة والسلام أنواع الربا ولكي يضبط الأمر ويحدده قال: الذهب بالذهب والفضة بالفضة والبر بالبر والشعير بالشعير والتمر بالتمر والملح بالملح مثلا بمثل سواء بسواء يدا بيد فمن زاد أو استزاد فقد أربى فإن اختلفت الأصناف فبيعوا كيف شئتم إذا كان يدا بيد رواه مسلم وغيره.

بقلم: محمد صالح المنجد
430
من آثر الدنيا واستحبها | مرابط
اقتباسات وقطوف

من آثر الدنيا واستحبها


كل من آثر الدنيا من أهل العلم واستحبها فلا بد أن يقول على الله غير الحق في فتواه وحكمه في خبره وإلزامه لأن أحكام الرب سبحانه كثيرا ما تأتي على خلاف أغراض الناس ولا سيما أهل الرياسة والذين يتبعون الشبهات فإنهم لا تتم لهم أغراضهم إلا بمخالفة الحق ودفعه كثيرا فإذا كان العالم والحاكم محبين للرياسة متبعين للشهوات لم يتم لما ذلك إلا بدفع ما يضاده من الحق

بقلم: ابن القيم
919