كيف تتعامل مع هذه الخائنة؟

كيف تتعامل مع هذه الخائنة؟ | مرابط

الكاتب: د. أيمن خليل البلوي

327 مشاهدة

تم النشر منذ سنتين

كيف تتعامل مع هذه "الخائنة"؟!

 

هي في الحقيقة نعمة وليست خائنة.. لكنها لغير المتيقظ خائنة..

إنها الصحة.. قد تتركك فجأة.. وقد تتركك بالتدريج.. ودون أن تشعر!

ربما تفاجأ بأنك لم تعد تستطيع القفز عاليا.. ولا الركض سريعا!

ما كنت تحمله بيسر أصبح صعبا.. وربما صرت طريح الفراش!

وأكبر خسارة .. هي ضعك عن أداء كثير من الطاعات كالصيام.. القيام.. مساعدة الناس لله عز وجل..

 

لكن.. رحمة الله واسعة.. وفضله كبير.. قد أعطاك هذه الفرصة الرائعة للاستثمار: اجتهد في القيام بالأعمال الصالحة وأنت في صحتك.. في المقابل سيستمر أجر تلك الأعمال الصالحة جاريا في رصيدك حتى لو توقفت عن العمل الصالح أو ضعفت بسبب مرضك أو كبر سنك!

 

تخيل!

 

قال ابن عباس- كما نقل عنه الطبري في تفسيره 511/24: (إِلا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ) قال: فأيما رجل كان يعمل عملا صالحا وهو قوي شاب، فعجز عنه، جرى له أجر ذلك العمل حتى يموت.

 

وفي الحديث المبشر:

"مَا مِنْ أَحَدٍ مِنَ الْمُسْلِمِينَ يُصَابُ بِبَلَاءٍ فِي جَسَدِهِ، إِلَّا أَمَرَ اللهُ تَعَالَى الْحَفَظَةَ الَّذِينَ يَحْفَظُونَهُ، قَالَ: اكْتُبُوا لِعَبْدِي فِي كُلِّ يَوْمٍ وَلَيْلَةٍ مِثْلَ مَا كَانَ يَعْمَلُ مِنَ الْخَيْرِ، مَا دَامَ مَحْبُوسًا فِي وَثَاقِي" .. وثاقي: أي المرض الذي أصابه..

 

فأكثر من الصالحات ما استطعت في شبابك.. في صحتك.. واحذر أن يباغتك المرض وأنت مقصر في حالة صحتك فتخسر راتبا تقاعديا من الحسنات!

استثمر الهبة الإلهية.. وأبشر يا طيب..

 

-في الصورة.. محمد علي كلاي في آخر عمره.. رحمه الله

وبطل كمال الأجسام السابق روني كولمان الذي أصبح يمشي على عكاز أو "ووكر" بعد اصابته في ظهره..

 

 

 


 

المصدر:

صفحة الكاتب على فيسبوك

تنويه: نشر مقال أو مقتطف معين لكاتب معين لا يعنى بالضرورة تزكية الكاتب أو تبنى جميع أفكاره.

الكلمات المفتاحية:

#الصحة
اقرأ أيضا
بداية المغول المسلمين | مرابط
تاريخ

بداية المغول المسلمين


إن دولة جنكيز خان توزعت بعد وفاته إلى أربعة فروع وبدأ الإسلام ينتشر في هذه الفروع الأربعة وأصبح التتر يعتنقون الإسلام بجهود الخاقان حتى دخلوا في ظرف مائة سنة في دين الله وفي هذا المقال المختصر توضيح لبداية انتشار الإسلام في الفروع الأربعة لهذه الدولة

بقلم: راغب السرجاني
1160
في التحذير من فتن إبليس ومكايده | مرابط
اقتباسات وقطوف

في التحذير من فتن إبليس ومكايده


مقتطف لابن الجوزي من كتاب تلبيس إبليس يحذر فيه أهل الإسلام من مكائد إبليس وفتنته ويشير إلى طبيعة الإنسان منذ خلقه حيث ركب فيه الهوى والشهوة وبيده أن يختار طريق الهدى أو طريق الضلال بيده أن يجلب ما فيه نفعه وصلاحه أو ينساق وراء شهواته وحبائل إبليس

بقلم: ابن الجوزي
1730
عن التوسط بين الفرقاء | مرابط
أباطيل وشبهات فكر

عن التوسط بين الفرقاء


الوسطية الشرعية هي ثمرة اتباع الشريعة وليست موقفا متوسطا بين فرقاء وفقه هذا مما يزهد الشخص في كثير من المقارنات المعاصرة والتي يتكلف أصحابها وضع أقوالهم وخصوماتهم في المكان الوسط!

بقلم: د. فهد بن صالح العجلان
407
لماذا نصوم الجزء الأول | مرابط
تفريغات

لماذا نصوم الجزء الأول


الصيام من أركان الإسلام عبادة لا يفوتها أي مسلم العالم منهم والعامي ولكن كثيرا من المسلمين لا يعرفون لماذا نصوم وما هي حكمة الصيام وكيف نؤدي هذه العبادة على وجهها الصحيح وبين يديكم تفريغ لمحاضرة هامة لأبي بكر الجزائري يجيب فيها عن هذا السؤال: لماذا يصوم المسلمون

بقلم: أبو بكر الجزائري
875
السعادة الحقيقية | مرابط
تفريغات

السعادة الحقيقية


أغلب الناس وكل واحد منهم سوف يقول: أريد أن أعيش سعيدا مرتاحا مطمئنا أبحث عن شيء يسمى السعادة والراحة كل الناس يلهث ويتعب وراءها وينصب من أجلها من أجل أن يعيش سعيدا في هذه الحياة الدنيا. انظر إلى من يجمع الأموال: الملايين .. العمارات .. العقارات .. والأرصدة لا يعدها ولا يستطيع حسابها هل حصل على السعادة؟!

بقلم: نبيل العوضي
564
فضائل سورتي الفلق والناس | مرابط
تفريغات

فضائل سورتي الفلق والناس


فمعلوم أن التعوذ هو الالتجاء وهو أيضا نوع من أنواع الرقية والدعاء فيكتفي الإنسان بذلك فتكون حينئذ رقية وتكون كذلك أيضا تعوذا من الجان وكذلك أيضا تعوذا من العين فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يتعوذ من الجان ويتعوذ من العين فلما نزلت اكتفى رسول الله صلى الله عليه وسلم بهما

بقلم: عبد العزيز الطريفي
4730