إشكالية المثلية الجنسية لدى الذكور

إشكالية المثلية الجنسية لدى الذكور | مرابط

الكاتب: د. جوزيف نيكولوسي

689 مشاهدة

تم النشر منذ سنتين

عندما نطالع الأمر عن كثب، سنرى بيانات زواج المثليين.. دعوني أخبركم بقصة سريعة عن ماكورتر وماتيسون.. في عام 1984م.. سبب حديثي عن هذا هو أنه تكرر مرارا وتكرارا بواسطة باحثين مثليين، وليس بواسطة باحثين لديهم رهاب من المثلية! باحثون مثليون يدرسون علاقات الرجال المثليين في إطار العلاقات العاطفية، كان ماكورتر وماتيسون مثليان؛ فأحدهما كان طبيبا نفسيا مثلي الجنس، والآخر كان أخصائيًا نفسيًا مثلي الجنس، وكانا في علاقة مع بعضهما، وكانا مصممين على إثبات أن مثليي الجنس يمكنهم إقامة علاقة جنسية أحادية لفترة طويلة، أي الإخلاص للمثلية الجنسية؛ وانطلقا بحثا عن مائة وستة وخمسين من أفضل الأزواج المثليين، دعوني أسألكم: من بين 156 زوجًا، كم عدد من استطاعوا أن يحافظوا على الإخلاص الجنسي لأكثر من خمسة أعوام؟ بعضهم كان في علاقة امتدت 10 أعوام أو 15 عاما، أيا كان..

 

- صفر. صفر.. فوجئ الباحثان بهذا. لذا اضطرا لتغيير افتراضهما، أعتقد أنهما سيجدانه. فغيرا كل شيء تماما. كما لو أن الأخصائي النفسي فقط يمكنه تغيير كل شيء تماما؛ وقالا أنهما يخبران المثليين جنسيا أنهم إذا انتظروا الإخلاص فلن تدوم العلاقة. الطريقة الوحيدة لتدوم العلاقة هي أن تتقبل حدوث اتصال جنسي مستمر خارج إطار العلاقة بانتظام؛ وهكذا تسير الأمور.

 

هناك طرح أن الثنائي المثلي يمكن أن يتزوجا لأنه مساوٍ للزواج الآخر، وهو ليس كذلك!

 

السحاقيات أقل إخلاصا لشريكاتهن من السيدات المغايرات جنسيًا.. الاختلاطات الجنسية، كما ذكرنا في العديد من الدراسات تظهر وجود الاختلاطية الجنسية، والاتصال الجنسي مع مجهولين، هذا جزء من الثقافة، العلاقات قصيرة الأمد؛ عدم التوافق الطبيعي.

 

أندرو سوليفان يعرّف نفسه أنه رجل مثلي كاثوليكي، لا يوجد مثل هذا، لا يمكن أن تكون مسيحيا ورجلًا مثليًا. يمكنك أن تكون مسيحيا وتعاني الشذوذ، إذا كنت تتعامل مع الأمر. لكن لا يمكنك أن تكون مثلي الجنس ومسيحيًا؛ هناك تناقض.

 

قال أندرو سوليفان: في نهاية حياة الرجل المثلي، يوجد نوعان من العلاقات مع الذكور: أولئك الذين صادقهم وأولئك الذين مارس الجنس معهم. كما ذكرنا: الألفة تزيل الغموض، لذا يتواصل البحث دائمًا عن رجل جديد، سيكون هو اللغز؛ عندما تطالع أدب المثليين، الروايات والمسرحيات عن المثليين جنسيًا، هناك دائمًا بحث عن الرجل الجديد

 


 

المصدر:

ترجمات رواسخ

تنويه: نشر مقال أو مقتطف معين لكاتب معين لا يعنى بالضرورة تزكية الكاتب أو تبنى جميع أفكاره.

الكلمات المفتاحية:

#اللوطية #المثلية
اقرأ أيضا
صراع الهوى والإيمان | مرابط
اقتباسات وقطوف

صراع الهوى والإيمان


المؤمن يتصارع إيمانه وهواه فقد يطيف به الشيطان فيغفله عن قوة إيمانه فيغلبه هواه فيصرعه وهو حال مباشرة المعصية ينازع نفسه فلا تصفو له لذتها ثم لا يكاد جنبه يقع على الأرض حتى يتذكر فيستعيد قوة إيمانه فيثب يعض أنامله أسفا وحزنا على غفلته التي أعان بها عدوه على نفسه عازما على أن لا يعود لمثل تلك الغفلة.

بقلم: عبد الرحمن المعلمي اليماني
245
بين حضارة الجسد وحركات تحرير المرأة | مرابط
فكر مقالات

بين حضارة الجسد وحركات تحرير المرأة


في الغرب يتحدثون عن حقوق المرأة في الوقت الذي تتصاعد فيه معدلات الإباحية والعري ومحاصرة المرأة بمعايير تؤكد أهمية جسدها وتختزلها تماما فيه. في مقال متميز للأستاذ مصطفى المرابط بعنوان صناعة الأنوثة جاء فيه أن الصورة النمطية التي يتم تثبيتها تختزل المرأة في جسدها لم يعد يكتفى بتشيؤ هذا الجسد أي تحويلها إلى شيء إنما جعله في خدمة الشيء حيث يقدم طعما للترويج لسلعة أو منتوج. فالجسد يقدم تارة على أنه مادة للاستهلاك وتارة أخرى وسيلة للاستهلاك.

بقلم: عبد الوهاب المسيري
253
أدلة النبوة: أساس اليقين | مرابط
تعزيز اليقين

أدلة النبوة: أساس اليقين


أدلة النبوة هي أساس اليقين ولهذا كثرت وتنوعت لأن من سنة الله تعالى كثرة أدلة المطالب الكلية رحمة بالعباد وتيسيرا لهم لسلوك طريق الرشاد

بقلم: د. عيسى السعدي
263
من الذي اخترع لفظ الاختلاط ج1 | مرابط
فكر مقالات المرأة

من الذي اخترع لفظ الاختلاط ج1


يعتبر الاختلاط بين الجنسين من أكثر المناطق الشائكة التي يصطدم فيها المنهج الإسلامي مع المنهج العلماني بين القبول والرفض بين الإباحة والمنع ونحن في هذا المقال نقف على عدد من التساؤلات والنقاط هل لفظ الاختلاط دخيل على الإسلام هل صحيح أن المذاهب الفقهية الأربعة لم تعرف مسألة الاختلاط بين الرجال والنساء وهل فعلا المجتمع الغربي لا يعرف فكرة الفصل بين الجنسين وما هي ملامح أزمة الاختلاط في واقعنا المعاصر وغير ذلك من النقاط الهامة

بقلم: إبراهيم السكران
1230
تحريف مفهومي الرجولة والأنوثة | مرابط
فكر

تحريف مفهومي الرجولة والأنوثة


كثير من الشباب في هذه الأيام في حاجة إلى إعادة تأهل ليكون رجلا قبل أن يكون زوجا أو صديقا أو موظفا.. الرجولة والشهامة والصلابة في خطر يا رجال. وكذلك كثير من البنات هذه الأيام في حاجة إلى إعادة تأهل لتكون امرأة وأنثى قبل أن تكون زوجة أو صديقة أو مربية.. الأنوثة والأمومة في خطر شديد هذه الأيام.

بقلم: سلطان العميري
220
أوقات الحفظ | مرابط
اقتباسات وقطوف

أوقات الحفظ


مقتطف هام لابن الجوزي من كتابه صيد الخاطر يتحدث فيه عن الحفظ يحدثنا فيه عن أوقات الحفظ وأماكن الحفظ وما يحفظ وما لا يحفظ وغير ذلك من الإضاءات الهامة لكل من يعاني مشكلة في الحفظ أو يرغب في زيادة قدرته على ذلك

بقلم: ابن الجوزي
457