ثمن الكرة الذهبية!

ثمن الكرة الذهبية! | مرابط

الكاتب: علي محمد علي

503 مشاهدة

تم النشر منذ سنتين

- هوس صلاح للفوز بالكرة الذهبية بيخليه شخص براجماتي.. الغاية عنده بتبرر الوسيلة حتى لو كانت الوسيلة تخالف الدين والمبادئ والقيم اللي اتربى عليها..

 

- في لاعب مشهور اسمه "زلاتان إبراهيموفتش" ويقال أنه كان يستحق يفوز بالكرة الذهبية في وقت ما.. لكنه لم يفز بها.. اللاعب ده صرح بإن الكرة الذهبية لا يفوز بها إلا Mr. Nice Guy .. ويقصد بها الأشخاص المرضِي عنهم! .. ألا يذكرك هذا بصورة ميسي وهو يرتدي القبعة الصهيونية ويقف أمام حائط "المبكى" .. مع أن ميسي من الأرجنتين.. والأرجنتين مثل كثير من دول أمريكا اللاتينية ليست صديقة لإسرائيل بل لهم مواقف ضد إسرائيل أشرف من بعض الدول العربية!!

 

لماذا إذن يفعل ميسي هذا؟.. وهل لهذا علاقة بفوزه بالكره الذهبية 7 مرات؟!

 

- ماذا فعل صلاح إذن حتى يصبح Mr. Nice Guy؟

 

- موقفه وتصريحه المخزي جدًا حول الاعتداء الإسرائيلي مؤخرًا.. تصريحه كان يطالب العالم بالتدخل لوقف العنف وحماية الأرواح من الطرفين.. تصريح تظن أن صاحبه هو وزير الخارجية الأمريكية وليس مسلم عربي.. وهو تصريح تأخر كثيرًا لأنه كان ينوي التهرب من هذا الموقف الصعب بعدم الإدلاء بأي تصريح.. لكن بعد تصريح لاعبين آخرين عن الأمر ومطالبة الجمهور له بفعل شيء.. لم يجد مفر من كتابة تصريح ما.. لكنه أراد ألا يغضب السيد الذي بيده أمر الكرة الذهبية!

 

- صورته للاحتفال بالكريسماس.. مولد المسيح عندهم.. بينما احتفاله بعيد الفطر والأضحى على حسابه في تويتر لا يتخطى جملة قصيرة.. هل يمكنك أن تتخيل صلاح يحتفل بعيد الأضحى بجوار أضحيته مثلًا مثلما ينشر صورته بجوار شجرة الكريسماس.. هذا مستحيل فصورة الأضحية المذبوحة - أو حتى مطبوخة!- قد تصدم الثقافة التي يحاول أن يتقرب لها.

 

- عندما تم اختياره كواحد من أكثر 100 شخص تأثيرا في العالم من مجلة التايم في عام 2019 .. كان تصريحه بجوار صورته في المجلة ليس له أي علاقة بكرة القدم والرياضة من قريب أو بعيد.. كان كلامه عن حرية المرأة!.. وكرر الجملة الشهيرة التي يستخدمونها هناك في العلاقات المفتوحة بين الرجال والنساء.. No means No .. وتعني أنك لو أردت أن تقيم علاقة مع أمراة وقامت بالرفض فيجب أن تتوقف في الحال.. أما لو قالت Yes .. فانطلق يا معلم مفيش حاجة اسمها حرام هنا!

 

- تهربه من التصريح بأنه لا يشرب الخمر لأنه حرام.. وأنه لا يشربه عشان نفسه مش بتروح ليها!.. طعمها مش حلو يعني؟! .. طيب لو أضفنا قليل من الخمر لأي وصفة طعام كم يفعل المطبخ الغربي في كثير من الأكلات.. هي أكلات لا يظهر فيها طعم الخمر.. هل هياكلها صلاح عادي ونفسه هتروح ليها؟!

 

- طبعًا ولا ننسى هنا بعض حملاته الدعائية التي خرج فيها يعانق عارضة أزياء.. وأخرى التي نشر فيها صورته مع ممثلة تقوم بمشاهد عارية في مسلسل شهير وساعد في تعريف بعض الشباب بها!

 

هذه بعض المواقف التي تحضرني وربما يكون هناك ما نسيته..

هناك رواية اسمها حضرة المحترم.. بتتكلم عن موظف سيطرت عليه فكرة الوصول لمنصب المدير العام.. وفي سبيل ذلك ضحى بالكثير وتنازل عن الكثير.. حتى وصل للمنصب في النهاية.. لكنه بعد أن وصل اكتشف أنه خسر الكثير في سبيل أمر لا يستحق!

 


 

المصدر:

https://bit.ly/3wgJEcE

تنويه: نشر مقال أو مقتطف معين لكاتب معين لا يعنى بالضرورة تزكية الكاتب أو تبنى جميع أفكاره.

الكلمات المفتاحية:

#الكرة-الذهبية
اقرأ أيضا
القيمة الاجتماعية لأفكار القرآن | مرابط
تعزيز اليقين مقالات

القيمة الاجتماعية لأفكار القرآن


إذا أردت أن تشهد العبقرية الاجتماعية للتشريع الإسلامي عليك أن تتوقف أمام أزمة الخمر في المجتمع العربي قبل وبعد الإسلام وترى كيف تم التدرج في تحريمها بداية من العامل النفسي وصولا إلى التحريم الصارم ثم تقارن كل هذا بمحاولة أمريكا في القرن الماضي للتغلب على أزمة الخمر في مجتمعها وترصد الفوارق الشاسعة بين الطريقتين وهذا بالضبط ما يقدمه المقال

بقلم: مالك بن نبي
2172
الدنيا تغيرت الجزء الثاني | مرابط
أباطيل وشبهات فكر مقالات

الدنيا تغيرت الجزء الثاني


الدنيا تغيرت توظف هذه المقولة للاعتراض على بعض المقررات الشرعية بذريعة أن النصوص الشرعية ثابتة والواقع متغير ولذا لا يمكن أن نجمد على الثابت وقد يسعى بعضهم إلى مقاربة تظهره بمظهر المعظم للشريعة فهو يتحدث عن حجم استجابة الشريعة لمتغيرات الواقع وتقلباته فهي ليست مجرد نصوص جامدة صلبة لا تقبل الزحزحة أو التطوير بل هي تتطور مع تتطور الواقع للتفاعل معه والذي يؤول في الحقيقة إلى جعل الواقع حكما على الوحي وفي المقال فحص لهذه الشبهة ورد عليها

بقلم: عبد الله بن صالح العجيري وفهد بن صالح العجلان
1260
لا يدري ولا يدري | مرابط
مقالات

لا يدري ولا يدري


من الناس من لا يدري ويدري أنه لا يدري وهذا جاهل ويعلم أنه جاهل ويسمى جهله بالجهل البسيط. أما قسيمه فهو الذي لا يدري ولا يدري أنه لا يدري فيكون جاهلا بجهله ويسمى جهله بالجهل المركب.

بقلم: د. جمال الباشا
365
سلسلة كيف تصبح عالما: الدرس الثالث ج3 | مرابط
تفريغات

سلسلة كيف تصبح عالما: الدرس الثالث ج3


العلوم الحياتية دائمة التطور فإن بقيت أمة الإسلام سنة أو سنتين أو ثلاثا راكدة والعلم فيها راكدا لا يتحرك اتسعت الفجوة بشكل هائل بينها وبين الأمم فلا بد من حركة سريعة وكما ذكرت بالأمس لا داعي للتسويف فتبدأ من اليوم والأخ الذي أخبرتكم عنه الذي ذهب ليتعلم الإنجليزية في نفس الليلة ذهب للتعلم وهذه أمثلة طيبة جدا

بقلم: د راغب السرجاني
763
خواطر حول قصة نجاة موسى عليه السلام | مرابط
اقتباسات وقطوف

خواطر حول قصة نجاة موسى عليه السلام


كان يقين موسى بوعد الله وكرمه كفيل بنجاة قومه. فأنجى الله جماعة من الناس بسبب يقين شخص واحد. فكذلك الأمر في حالتك فقد تكون حالة واحدة منك فيها يقين بوعد الله وكرمه يصلح الله بها كل حياتك وينجيك من كل همومك.

بقلم: د. سلطان العميري
408
مع الحرية التي يريد د. طارق السويدان | مرابط
فكر مناقشات

مع الحرية التي يريد د. طارق السويدان


تداول الإخوان هنا مقطعا للدكتور طارق السويدان يتحدث فيه عن الحرية يقرر فيه أن الحرية قبل تطبيق الشريعة وأن حرية نشر الكفر والإلحاد حق مكفول في الشريعة .. الخ الكلام الذي ذكره الدكتور في المقطع وهو كلام معاد في الموضوع سبق أن عرض كثيرا من شخصيات مختلفة ويعاد ضخه بأساليب ومفاهيم جديدة.. وبين يديكم رد على هذا الكلام.

بقلم: د. فهد بن صالح العجلان
389