ثمن الكرة الذهبية!

ثمن الكرة الذهبية! | مرابط

الكاتب: علي محمد علي

403 مشاهدة

تم النشر منذ سنة

- هوس صلاح للفوز بالكرة الذهبية بيخليه شخص براجماتي.. الغاية عنده بتبرر الوسيلة حتى لو كانت الوسيلة تخالف الدين والمبادئ والقيم اللي اتربى عليها..

 

- في لاعب مشهور اسمه "زلاتان إبراهيموفتش" ويقال أنه كان يستحق يفوز بالكرة الذهبية في وقت ما.. لكنه لم يفز بها.. اللاعب ده صرح بإن الكرة الذهبية لا يفوز بها إلا Mr. Nice Guy .. ويقصد بها الأشخاص المرضِي عنهم! .. ألا يذكرك هذا بصورة ميسي وهو يرتدي القبعة الصهيونية ويقف أمام حائط "المبكى" .. مع أن ميسي من الأرجنتين.. والأرجنتين مثل كثير من دول أمريكا اللاتينية ليست صديقة لإسرائيل بل لهم مواقف ضد إسرائيل أشرف من بعض الدول العربية!!

 

لماذا إذن يفعل ميسي هذا؟.. وهل لهذا علاقة بفوزه بالكره الذهبية 7 مرات؟!

 

- ماذا فعل صلاح إذن حتى يصبح Mr. Nice Guy؟

 

- موقفه وتصريحه المخزي جدًا حول الاعتداء الإسرائيلي مؤخرًا.. تصريحه كان يطالب العالم بالتدخل لوقف العنف وحماية الأرواح من الطرفين.. تصريح تظن أن صاحبه هو وزير الخارجية الأمريكية وليس مسلم عربي.. وهو تصريح تأخر كثيرًا لأنه كان ينوي التهرب من هذا الموقف الصعب بعدم الإدلاء بأي تصريح.. لكن بعد تصريح لاعبين آخرين عن الأمر ومطالبة الجمهور له بفعل شيء.. لم يجد مفر من كتابة تصريح ما.. لكنه أراد ألا يغضب السيد الذي بيده أمر الكرة الذهبية!

 

- صورته للاحتفال بالكريسماس.. مولد المسيح عندهم.. بينما احتفاله بعيد الفطر والأضحى على حسابه في تويتر لا يتخطى جملة قصيرة.. هل يمكنك أن تتخيل صلاح يحتفل بعيد الأضحى بجوار أضحيته مثلًا مثلما ينشر صورته بجوار شجرة الكريسماس.. هذا مستحيل فصورة الأضحية المذبوحة - أو حتى مطبوخة!- قد تصدم الثقافة التي يحاول أن يتقرب لها.

 

- عندما تم اختياره كواحد من أكثر 100 شخص تأثيرا في العالم من مجلة التايم في عام 2019 .. كان تصريحه بجوار صورته في المجلة ليس له أي علاقة بكرة القدم والرياضة من قريب أو بعيد.. كان كلامه عن حرية المرأة!.. وكرر الجملة الشهيرة التي يستخدمونها هناك في العلاقات المفتوحة بين الرجال والنساء.. No means No .. وتعني أنك لو أردت أن تقيم علاقة مع أمراة وقامت بالرفض فيجب أن تتوقف في الحال.. أما لو قالت Yes .. فانطلق يا معلم مفيش حاجة اسمها حرام هنا!

 

- تهربه من التصريح بأنه لا يشرب الخمر لأنه حرام.. وأنه لا يشربه عشان نفسه مش بتروح ليها!.. طعمها مش حلو يعني؟! .. طيب لو أضفنا قليل من الخمر لأي وصفة طعام كم يفعل المطبخ الغربي في كثير من الأكلات.. هي أكلات لا يظهر فيها طعم الخمر.. هل هياكلها صلاح عادي ونفسه هتروح ليها؟!

 

- طبعًا ولا ننسى هنا بعض حملاته الدعائية التي خرج فيها يعانق عارضة أزياء.. وأخرى التي نشر فيها صورته مع ممثلة تقوم بمشاهد عارية في مسلسل شهير وساعد في تعريف بعض الشباب بها!

 

هذه بعض المواقف التي تحضرني وربما يكون هناك ما نسيته..

هناك رواية اسمها حضرة المحترم.. بتتكلم عن موظف سيطرت عليه فكرة الوصول لمنصب المدير العام.. وفي سبيل ذلك ضحى بالكثير وتنازل عن الكثير.. حتى وصل للمنصب في النهاية.. لكنه بعد أن وصل اكتشف أنه خسر الكثير في سبيل أمر لا يستحق!

 


 

المصدر:

https://bit.ly/3wgJEcE

تنويه: نشر مقال أو مقتطف معين لكاتب معين لا يعنى بالضرورة تزكية الكاتب أو تبنى جميع أفكاره.

الكلمات المفتاحية:

#الكرة-الذهبية
اقرأ أيضا
فضل الذكر في العشر الأواخر | مرابط
اقتباسات وقطوف

فضل الذكر في العشر الأواخر


من أفضل الأعمال وأيسرها الذكر خاصة ليل رمضان لسهولته ولو وافق ليلة القدر لرجي له المضاعفة عشرات آلاف المرات وأفضل الذكر كلمة التوحيد وأفضل صيغها لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

بقلم: عبد العزيز الطريفي
294
الإخلاص والنية | مرابط
اقتباسات وقطوف

الإخلاص والنية


كتاب الإخلاص والنية من أهم ما نقل إلينا عن أبي بكر بن أبي الدنيا ففيه روايات وأخبار كثيرة كلها تدور حول نية العبد وكما نعلم فالنية هي أشق شيء على المؤمن لكي يضبطه ويحدد بوصلته في كل أعماله والأعمال بالنيات وبين يديكم اقتباسات موجزة من هذا الكتاب الماتع

بقلم: ابن أبي الدنيا
769
فجوة الإبداع | مرابط
ثقافة

فجوة الإبداع


ظاهرة فجوة الإبداع creativity gap ظاهرة ممكن تسبب إحباطا للمبتدئين ومع ذلك فغياب هذه الظاهرة قد يحرم المحترفين من مزيد التطور .. فما هي فجوة الإبداع وكيف يمكن التعامل معها واستغلالها لتطوير الأداء وتحسين الإنتاج؟

بقلم: علي محمد علي
547
المؤمن كله طيب | مرابط
اقتباسات وقطوف

المؤمن كله طيب


مقتطفات من كتاب جامع العلوم والحكم في شرح خمسين حديثا من جوامع الكلم للإمام زين الدين أبو الفرج عبد الرحمن بن شهاب الدين الشهير بابن رجب رحمه الله وهو من أشهر وأبرز المؤلفات الجامعة لأصول وكليات الدين الحديث العاشر إن الله طيب لا يقبل إلا طيبا

بقلم: ابن رجب الحنبلي
678
أثر الخلوات | مرابط
اقتباسات وقطوف

أثر الخلوات


إن للخلوة تأثيرات تبين في الجلوة كم من مؤمن بالله عز وجل يحترمه عند الخلوات فيترك ما يشتهي حذرا من عقابه أو رجاء لثوابه أو إجلالا له فيكون بذلك الفعل كأنه طرح عودا هنديا على مجمر فيفوح طيبه فيستنشقه الخلائق ولا يدرون أين هو.

بقلم: ابن الجوزي
434
مقصود طلب العلم | مرابط
اقتباسات وقطوف

مقصود طلب العلم


كثير من طلبة العلم ليس مقصودهم به إلا تحصيل رياسة أو مال ولكل امرئ ما نوى وأما أهل العلم والدين الذين هم أهله فهو مقصود عندهم لمنفعته لهم وحاجتهم إليه في الدنيا والآخرة كما قال معاذ بن جبل في صفة العلم: إن طلبه لله عبادة ومذاكرته تسبيح والبحث عنه جهاد وتعليمه لمن لا يعلمه صدقة به يعرف الله ويعبد ويمجد الله ويوحد

بقلم: شيخ الإسلام ابن تيمية
380